بداية الصدام الثقافي والحروب الاهلية في أفغانستان

مواضيع مفضلة

مقترح لك

السبت، 30 يناير 2021

بداية الصدام الثقافي والحروب الاهلية في أفغانستان

 

لأفغانستان تاريخ طويل من الحروب الأهلية الأهلية ، وراحيل السوفييت عام 1989 ، دارت رحى الديد من الحريب الدفدلديد م

في 24 أبريل 1992 تم توقيع اتفاق عرف باسم اتفاق بيشاور قبل أحزاب الاتحاد الإسلامي لمجاهدي أفغانستان السبعة وحزب الوحدة الشيعي والحركة الإسلامية ، فتم الاتفاق على تشكيل حكومة مؤقتة لمدة شهرين وعلى رأسها صبغة الله مجددي ، ثم يتبعه ولمدة أربعة أشهر برهان الدين رباني. و الحزب الإسلامي حكمته و الذي كان موالياً لباكستان ، وستان ، من الموقع. فهاجم كابل وانهارت الجمهورية ، وبقي رباني في الدولة.


في 7 مارس 1993 ، وباستعمالها في باكستان ، وباستثمار وعاشت ، وعاشت معنا الوزراء ، وأن يتم وقف إطلاق النار. ولكن المعجزات بسبب اندلاع القتال من جديد بين رباني وحكم الجدول بسبب التفاهم في جين الحزبي الإس.

في الأول من يناير عام 1994 ، في الأول من يناير عام 1994 ، تدرّج في بداية حكم رباني لعام 1994. وفي نوفمبر 1994 خلال الفترة من عام 1996 ، خلال عام 1996 ، بدأت الكلمة في معظم مناطق أفغانستان ، وأثناء الكلمة المشتركة ، بدأت هذه الكلمة المشتركة مع شراكة رباني. واستمرت طالبان حتى القوات الأمريكية في 7 أكتوبر 2001 بسبب هجمات 11 سبتمبر 2001 التي استهدفت برجي التجارة العالميين.

 





 الجغرفيا

تبلغ مساحة أفغانستان نحو 652.230 ، أرض مربعا متصلة مع باكستان وإيران وتركمانستان وأوزبكستان وطاجيكستان والصين. أفغانستان دولة حبيسة لا سواحل لها.

طبيعة الأرض جبلية وعرة بشكل عام على سطح البحر في الشمال والجنوب الغربي ، أعلى نقطة ارتفاعا في البلاد هي نوش بارتفاع 7،492 مترا فوق سطح البحر. الموارد الطبيعية الفحم والنحاس وخامبه الفحم واليورانيوم والعناصر الأرضية النادرة والكروميت والزنك والتلك والباريت الطبيعي والرخام والكبريت والرخام والأحجار الكريمة وشبه الكريمة والغاز والبترول.

لأفغانستان مجموعة من البيئات الطبيعية ، منها والصحراوية والسهول والوديان الخصبة. وللبلاد ثلاث مناطق رئيسية:

    السهول الشمالية.
    الجبال الوسطى ، وتشكل حوالي ثلثي مساحة.
    المناطق الجنوبية ، التي تتكون بشكل رئيسي من مناطق صحراوية وشبه صحراوية. 

الجزء الاول



إرسال تعليق

الاكثر مشاهدة آخر أسبوع

المشاركة على واتساب متوفرة فقط في الهواتف